الرئيسية / الواجهة / السلطات المحلية بجماعة بركين والساكنة تُطوّق حريقا بغابة “إشْ وْعزيز”

السلطات المحلية بجماعة بركين والساكنة تُطوّق حريقا بغابة “إشْ وْعزيز”

شبّ حريق بغابة “إش وعزيز” بضواحي دوار “آيت ولاغ” حوالي خمس كيلومترات جنوبي غرب مركز جماعة بركين، وأسفر عن إلتهام مساحات مهمة من أشجار العرعار و”تايدة” و”أزير”.

الحريق الذي اكتشفه المواطنون في حوالي الحادية عشرة صباحا من يوم أمس السبت،أتى على حوالي هكتار الى هكتار ونصف من الغابة،حسب تقديرات بالعين المجردة لأحد المشاركين في عملية الإخماد، من الساكنة المحلية والذي إتصل به موقع “جرسيف سيتي” الإخباري.

وأضاف المتحدث الموثوق في أقواله من طرف الموقع،على أن قائد قيادة بركين مرفوقا بعناصر الدرك الملكي ورجال المياه والغابات بالمركز، كانوا أول الواصلين إلى مكان الحريق الذي يبعد عن آخر نقطة تصل إليها وسائل النقل بحوالي 45 دقيقة مشيا على الأقدام.

هذا،وأرسلت تعزيزات من الوقاية المدنية والقوات المساعدة من مدينة جرسيف،لتقديم العون في اخماد الحريق.حيث أكد مصدرنا أنه تمت السيطرة الكاملة على النيران عِشاء ليلة السبت الأحد، وتم تحديدها بحواجز صخرية وترابية،في وقت تم فيه عزل الأشجار التي تحتوي على شرارة النيران لكي تلتهمها بشكل انفرادي أمام صعوبة إخمادها.

جدير بالذكر أن المنطقة تعرف حاليا استغلالا لنبتة “أزير” وتقول روايات بأن أحدهم ربما ترك بؤرة نار استخدمت للطهي مشتعلة، فألهبتها الرياح وزادت حرارة الجو من توهجها،في وقت لم يتسنّ للموقع أو للسلطات تأكيد أو نفي هذه الرواية.

الفيديو قيد التحضير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*