الرئيسية / الواجهة / رسميا..بلقاسم يوسفي وكيلا للائحة حزب العدالة و التنمية بإقليم جرسيف

رسميا..بلقاسم يوسفي وكيلا للائحة حزب العدالة و التنمية بإقليم جرسيف

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبر بلاغ نشر مساء الجمعة 26 غشت الجاري، عن اسماء وكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات النيابية للسابع من أكتوبر المقبل في 74 دائرة من أصل 92 التي بثت فيها الأمانة العامة بشكل نهائي،من بينها دائرة جرسيف.

وحسب مصادر من الكتابة الإقليمية للحزب بإقليم جرسيف،فإن لجنة الترشيح المركزية قد زكت قرار لجنة الترشيح الإقليمية و التي اختارت السيد بلقاسم يوسفي العضو الجماعي و رئيس جماعة الصباب وكيلا للائحة.

وبهذا البلاغ تكون قيادة حزب “البيجيدي” قد إحترمت توجه هياكلها المحلية وأبقت على قرار لجنة الترشيح المحلية،وقطعت الشك باليقين وبددت حيرة المتتبعين المحليين،خصوصا بعد تداول أخبار راجت بقوة عن إحتمال تزكية لجنة الترشيح المركزية لأحد المحامين بهيئة فاس يتحدر من الإقليم.

وتراهن قيادات الحزب المحلية ومنتسبيه على فوز يوسفي بأحد المقعدين المتبارى حولهما، بالنظر لعدد الأصوات الإجمالية المحصل عليها في الإنتخابات الجماعية و الجهوية الماضية بالإقليم،وأيضا لاعتماد رئيس جماعة الصباب على المد القبلي الذي قد يكون عاملا حاسما في استمالة ناخبي القبيلة التي ينتمي إليها.بيد أن المنافسة ستكون قوية جدا خصوصا وأن جل المرشحين الكبار قد أعلنوا ترشحهم بشكل مبكر وبدؤوا عملية التعبئة لنيل ثقة الناخبين،بخلاف تأخر حزب العدالة و التنمية في حسم قرار التزكية.

4 تعليقات

  1. واش هذا عوتاني نسوت عليه وخا كاع مكنعرفوه أشكون هذا؟

  2. أعتقد أن حزب العدالة و التنمية أضحى ورقة محروقة. لم يعد له ذلك البريق و ذلك الوهج الذي كان له سابقا.. خيب آمال الشعب المغربي فيه.. خدم البورجوازية و خذل أولاد الشعب.. أغرق البلاد في الديون. و زاد في كافة المواد الاستهلاكية ، و خرب كافة الخدمات التي يلجها اولاد الشعب …

    حزب العدالة و التنية لم يعد الحزب المناسب للبلاد، لذا يجل معاقبته في هذه الانتخابات..

  3. حزب العدالة و التنمية بترشيحه لرئيس جماعة الصباب، يلعب على النعرة القبلية، و خصوصا ان اغلب المتحكمين في القيادة الاقليمية هم من قبائل بني ورين، اما ترشيحه فيمكن اعتباره من اجل تضييق الخناق عن مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي،وحتى القيادة الوطنية لحزب المصباح له فائدة في عدم صعود البرلماني الشاب، حيث شكل لهم عنصر قلق ،داخل قبة البرلمان و في البرامج الحوارية
    السيد اليوسفي لن يتجاوز حدود جماعة الصباب، و أعضاء الحزب فقط، و نتنمى ان لا تغتر القيادة الاقليمية بأصوات الانتخابات الجماعية، فلكل مقام مقال، والنتائج الجهوية و الانتخابات الجزئية الجهوية الاخيرة خير دليل، فأغلب المستشارين لا تربطهم بالحزب الانتماء الايديولوجي، و انما الترشح فقط

  4. كيف لمن فشل حتى كتابة السطور فشلا دريعا في تسيير شؤون الجماعة، كيف له أن يترشح لمؤسسة تشريعية تقتضي كفاءات عالية غيبت في هذه المدينة كان أولى أن تقدم حتى تعطي صورة تصحيحيية عن هذه المدينة التعيس حضها. كتب على مدينة جرسيف أن يتقدم إلى الانتخابات فيها جمع غفير من الجهلة و المتسلقون. الأحزاب بمدينة جرسيف زكت مجموعة من المتسابقين للمصالح الخاصة و الانتهازيين فكيف نرجوا من وراءهم خيرا.
    رئيس جماعة الصباب مثال صارخ على الفشل الدريع في تسيير شؤون الجماعة، دواوير تم التحايل رفقة مرشيحها على مصالح هذه الدواوير، فتم حرمانها من حضها في التنمية و للتناحر القبلي في ذلك دور كبير. دواوير لا تعرف لها الطريق سبيلا، شبكة الري للسقي منعدمة، مرافق و إنجاز دراسة لها منعدمة. أكثر من أربع دواوير تقدم شكايات لهذا الرئيس عسى أن يرسل آليات الجماعة لاستصلاح الطريق و فك العزلة عن دواوير و لكن للأسف يرفض ذلك، ويقدم عليها دواوير تابعة له. فأي تسيير هذا و أي منطق هذا و أي انتماء هذا و أي حزب يقبل هذا. …….
    كفاكم ضحكا على الشعوب الفقيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*