الرئيسية / الواجهة / عامل جرسيف يدشن مشروع توسيع وتهيئة المركز الإجتماعي للأشخاص المسنين

عامل جرسيف يدشن مشروع توسيع وتهيئة المركز الإجتماعي للأشخاص المسنين

أشرف عامل إقليم جرسيف على تدشين مشروع توسيع وتهيئة المركز الاجتماعي للاشخاص المسنين بحي النجد بجرسيف و الذي شمل انجاز الدراسات التقنية والمعمارية والربط بالشبكات.

عامل الإقليم كان مرفوقا بوفد رسمي،ضم على الخصوص كلا من رئيسي المجلس الإقليمي أحمد عزوزي وجماعة جرسيف علي جغاوي والمندوب الإقليمي  للتعاون الوطني و رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية للمركز الإجتماعي للأشخاص المسنين خالد برنيشي.

و أنجز هذا المشروع في إطار برنامج محاربة الهشاشة لصندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2015،ويهدف الى توفير بنيات استقبال جديدة بالمركز الاجتماعي والزيادة في الطاقة الإستيعابية للمركز الإجتماعي للأشخاص المسنين وتحسين ظروف عيشهم.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع المنجز في إطار إتفاقية شراكة 1888200,00درهم،حيث ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحصة 1.800.000,00درهم،و ساهمت جماعة جرسيف بتوفير الوعاء العقاري بقيمة 88.200,00 درهم بالاضافة الى المواكبة والتتبع.بينما تكلفت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بجرسيف بالتجهيز والمواكبة والتتبع، وتضطلع الجمعية الخيرية الإسلامية للمركز الإجتماعي للأشخاص المسنين بعملية إنجاز المشروع و تسييره.

واستمع عامل جرسيف السيد عثمان سوالي،الى رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة جرسيف و الذي أعطى معلومات وافية عن المشروع،و الذي يشمل بناء مرقد متكون من 6 غرف ومخزن ومرافق صحية وبهو  وقاعة للجلوس و تهيئة مساحة خضراء و حائط سياج مع انجاز الدراسات التقنية و المعمارية و الربط بالشبكات.وسيستفيد منه 12 مستفيد ومستفيدة.

Untitled - 3 1 Untitled - 6

تعليق واحد

  1. تحية التقدير والاحترام للسيد القادري رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة جرسيف… فهو نموذج الإطار الإداري الكفء المتفاني في عمله لدرجة الارهاق… صحيح أن تقدير و احترام السيد العامل له يجعله يعطي أفضل ما لديه … لكن ذلك لا يمنع من التنويه بما يقوم به هذا الرجل، من مجهودات كبيرة، رفقة فريق متميز، أعطت و تعطي قيمة مظافة للعمالة و تعود بالنفع العميم على سائر جماعات الاقليم… و لعل الاخوة و الأخوات العاملين بالمجتمع المدني و لهم علاقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يدركون حقيقة ما أقول لاحتكاكهم المباشر به… فتحية عالية للسيد القادري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*