الرئيسية / أخبار جرسيف / شاعر تونسي كان ضيفا على الملتقى الدولي الثامن للشعر بجرسيف يرحل الى دار البقاء

شاعر تونسي كان ضيفا على الملتقى الدولي الثامن للشعر بجرسيف يرحل الى دار البقاء

جرسيف سيتي – أرابسك تونس

جد مساء  الأربعاء على الطريق الرابطة بين المتلوي ومن منطقة ستيل بحامة الجريد التابعة لولاية توزر حادث مرور مريع تسبب في قتل 5 أشخاص من بينهم الاستاذ الجامعي محمد الغزالي رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الحالي وشكري الميعادي الرئيس السابق للاتحاد وطفلة.

وتمثل صورة الحادث في اصطدام بين سيارتين BMW x5 على متنها امرأة ورجلان كانوا في اتجاه قفصة وسيتروان على متنها 3 كهول وامرأة وطفلة, لم يتجاوز عمرها العشر سنوات ,وهي ابنة سائق السيارة .
وتعود اسباب الحادث الى السرعة والمجاوزة الممنوعة ,بعد ان حاول سائق السيارة الاولى تفادي الاصطدام بدراجة نارية ,على متنها شخصان ,كانت عائدة الى قرية شاكمو , لكنه اصطدم بالسيارة القادمة من الاتجاه المعاكس.
يذكر أن الشاعر الراحل كان ضمن المدعويين الى الملتقى الدولي الثامن للشعر و التشكيل بجرسيف وكان لـجرسيف سيتي لقاء خاص معه تحدث فيه عن أسباب الزيارة الى مدينة جرسيف وأهمية شعر المدن الصغرى و الهوامش بالإضافة الى سعادته بالزيارة.اللقاء المصور الذي تعذر علينا نشره حينها لأسباب تقنية تتعلق بسجيل الفيديو.

وكانت جمعية الهامش للشعر والتشكيل  بجرسيف قد وقعت اتفاقية مع المرحوم بصفته مديرا لمهرجان توزر الدولي للشعر،للشراكة والتعاون، خلال شهر أكتوبر من سنة 2013 على هامش مشاركة الشاعر محمد زرهوني رئيس الجمعية في الدورة 33 من هذه التظاهرة.

تعازينا الحارة لأسرة الشعر بإقليم جرسيف و الى كل الأدباء و الشعراء الذين يعرفونه سواء في المغرب أو ببلده تونس وإنا لله و إنا إليه راجعون.

تصريح الشاعر الراحل شكري الميعادي لجرسيف سيتي على هامش الملتقى الدولي للشعر و التشكيل بجرسيف خلال شهر ماي الماضي:

[vsw id=”nUUkJv_hvCM” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”] [vsw id=”dmwFLwCIMRE” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

za5

za5 chokri

تعليق واحد

  1. حفيظ المتوني

    انا لله وانا اليه راجعون
    شكرا لجرسيف سيتي على نعي هذا الشاعر التونسي الاصيل الذي احب المغرب ومبدعيه وعمل جاهدا على توطيد علاقات التعاون والتبادل الثقافي من خلال حرصه الشخصي على توقيع اتفاقيات شراكة مع جمعية الهامش للشعر والتشكيل بجرسيف في اكتوبر 2013 وكذلك جمعية انفاس ورزازات ومهرجانها السنوي تاماويت للشعر والموسيقى وكان يرتب لعقد اتفاقيات اخرى واستضافة اسماء وازنة في المشهد الشعري المغربي خلال الدورات المقبلة من مهرجان توزر الدولي للشعر
    نعم نشعر بالمرارة والاسى العميقين لفقدان شاعر مبدع وصديق كبير وصادق للمغرب والابداع المغربي
    رحمة الله عليك يا شكري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*